كليـة الآداب وكلية التربية
ديسمبر 1, 2016
كليـة الهندســة والبتــرول
سبتمبر 27, 2017

كليـة العلوم الإدارية وكلية البنات والمسجد الفرعي

  • نسبة الإنجاز93%

المقاولون

شركة سينوهيدرو المحدودة بالتضامن مع شركة الهاني للتجارة والإستشارات

زيارة الموقع

الاستشاريين

كامبرديج سفن بالتضامن مع دار مستشاروا الخليج للإستشارات الهندسية

كلية العلوم الإدارية كلية البنات

التصميم:

صور موقع العمل:

كلية العلوم الإدارية:

تشغل كلية العلوم الإدارية القسيمة رقم (115) للطلبة الذكور والقسيمة رقم (117) للطلبة البنات بمساحة مبنية إجمالية (32,239) متر مربع. وتحتوي على عدد (6) أقسام أكاديمية; محاسبة واقتصاد وإدارة مالية وتسويق وتنظيم كميات وتسويق ووحدة لتعليم اللغات. بالإضافة إلى إدارة الكلية والفصول الدراسية ومساحات للأبحاث ، ومنشآت خاصة وأنشطة طلابية ، جميعها موزعة على اربعة أدوار في كلية الطلبة وستة أدوار في كلية الطالبات بالإضافة إلى مواقف سيارات للموظفين في السرداب. العدد المتوقع لانتساب الطلبة عند افتتاحها سيبلغ حوالي (4,400) طالب وطالبة بالإضافة إلى (820) لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

تم تصميم وتوزيع المساحات داخل الكلية على أساس توفير أجواء التعليم التفاعلي والمشاركة بين الطلاب من جهة ومع الأساتذة من جهة أخرى.

أما الواجهات الخارجية فقد تم تصميم غلاف خارجي عبارة عن رؤوس معدنية عامودية تحيط بالمبنى لتوفير الظل والحماية من أشعة الشمس القوية من دون التأثير على كمية الإضاءة الطبيعية اللازمة للداخل.

تتكون الكلية من جناحين متوازيين في مبنى البنات وجناح واحد في مبنى البنين ينحدرون من الشمال إلى الجنوب ويحيطون ب (agora) (ساحة تجمع داخلية كبيرة للطلاب) ، كما يتقاطعون عاموديا مع الغاليريا حيث مختلف الأنشطة متوفرة ومنها خدمات التغذية ، ونقاط للبيع ، وصالات للاستراحة وقاعات ومعارض.


كلية البنات:

تشغل كلية البنات القسيمة رقم (120) للطلبة الذكور والقسيمة رقم (116) للطلبة البنات بمساحة مبنية إجمالية (32,882) متر مربع. تحتوي على (5) إدارات أكاديمية: آداب وتصميم ، وعلوم التواصل واللغات وعلم العائلة ، والهندسة المعلوماتية ووحدة لتعليم اللغات بالإضافة إلى إدارة الكلية. المبنى عبارة عن (5) أدوار لكلية البنين و(6) أدوار لكلية البنات ومواقف لسيارات الموظفين في الطابق السفلي. العدد المتوقع لانتساب الطلبة عند افتتاحها سيبلغ حوالي (3,350) طالب وطالبة ، بالإضافة إلى (690) لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

تم تنظيم الكلية بجناحين متوازيين في مبنى الطالبات وجناح واحد في مبنى البنين ينحدرون من الشمال الى الجنوب ، تتقاطع هذه الأجنحة مع الغاليريا المتجهة من الشرق إلى الغرب رابطة كل الكليات مع بعضها البعض. حيث تتواجد حركة الطلاب والأنشطة وخدمات التغدية والقاعات والمعارض. الغلاف الخارجي يتألف من ألواح معدنية مثقبة ومائلة لتساعد على إدخال الإضاءة الطبيعية المطلوبة وتوفير الظل في آن واحد وذلك طبقاً لشروط الهندسة المستدامة.

المصلى: وهو يشغل القسيمة رقم (216) وهي تقع في حرم الطلبة الذكور بإجمالي مساحة مبنية اجمالية (1,200) متر مربع.


"أحد أكبر المراكز التعليمية في العالم"

العربية