كليـة الهندســة والبتــرول
سبتمبر 27, 2017
كليـة العلـوم الاجتماعيـة وكلية الحقـوق وكلية الشريعــة والدراسات الإسلامية
سبتمبر 27, 2017

كليـة العلـوم ونـادي أعضـاء هيئـة التدريـس:

  • نسبة الإنجاز92%

المقاولون

شركه ميتالوجيكال كوربوريشن الصينيه بالتضامن مع شركة خالد على الخرافى و اخوته للمقاولات

زيارة الموقع

الاستشاريين

ان بي بي جيه بالتضامن مع دار مستشارو الخليج للإستشارات الهندسية

زيارة الموقع

التصميم:

صور الموقع الحالي:

تضم كلية العلوم ونادي أعضاء هيئة التدريس المنشآت الآتية:
كلية العلوم -حرم الطلبة.
كلية العلوم -حرم الطالبات.
نادي أعضاء هيئة التدريس.
النفق الرابط بين سرداب حرم الطلبة وحرم الطالبات.
أعمال الزراعة التجميلية
1)الموقع:

تشغل كلية العلوم القسيمة رقم (113) للذكور، والقسيمة رقم (114) للإناث، والقسيمة رقم (219) لنادي أعضاء هيئة التدريس بمساحة إجمالية تبلغ 87,295 متراً مربعاً.

2)عام:

تضم كلية العلوم ستة أقسام أكاديمية هي: العلوم البيولوجية، الكيمياء، العلوم البيئية والأرضية، الرياضيات ، الفيزياء، الإحصاء وأبحاث التشغيل ووحدة اللغة ،هذه الاقسام مدعمة بمساحات لادارة الكلية والخدمات التعليمية والبحثية و المختبرات المتخصصة والانشطة الطلابية ومن المقرر أن يجهز جميعها بأحدث التقنيات التعليمية. وتتألف كلية العلوم من خمسة طوابق علوية وطابقين سفليين احدهما لموقف سيارات الموظفين. يبلغ العدد الطلاب المتوقع 8,300 من الذكور والإناث فضلاً عن 1,500 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين. تبلغ مساحة المباني الإجمالية 375,552 متراً مربعاً.

3)تصميم وشكل المبنى:

يركز تنظيم المباني وموقعها على تعزيز التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، لذلك فالنقاط المركزية بتصميم المبنى عبارة عن المناطق الواقعة بين المباني التشغيلية، وفيها يتسنى الانتقال والتفاعل وتبادل المعلومات والخبرات. من ناحية أخرى، نجد أن الجاليريا التي تتميز بتناسقها من حيث الأبعاد والمواد عبارة عن ممر للمشاة يربط الكليات المتاخمة للأماكن لمشتركة مثل منافذ البيع بالتجزئة، ساحة الطعام، قاعات العرض والندوات. كما أن الحوائط الزجاجية بالطابق الأرضي تتيح للمتواجدين داخل الكلية معايشة العلاقة القوية بين البيئة الداخلية والخارجية.

تتكون الواجهات الخارجية للمبنى من أنواع متعددة من المواد مثل الزجاج والتيراكوتا والألواح المعدنية التي تمنح المبنى طابعاً معمارياً فريدا.


نادي أعضاء هيئة التدريس:

1)الموقع:

يشغل نادي أعضاء هيئة التدريس القسيمة رقم (219) الواقعة في واحة الجامعة على مساحة إجمالية 3,209 متر مربع.

2)عام:

يضم هذا النادي أماكن لخدمة أعضاء هيئة التدريس بالجزء الغربي من الحرم الجامعي، حيث توجد به الاستراحات، الغرف الهادئة، غرف الألعاب، تناول الطعام، مركز اللياقة، قاعات المؤتمرات والمصليات. ويتكون المبنى من طابقين علويين وطابق سفلي للأماكن المساندة. تبلغ مساحة المبنى الإجمالية 6,980 متراً مربعاً.

3)تصميم وشكل المبنى:

لقد تم تصميم نادي أعضاء هيئة التدريس بحيث يكون على شكل خيمة داخل الواحة، ويرتفع المبنى عن المستوى الرئيسي للواحة بحيث تجرى / تنساب من أسفله الواحة. ويغطي سطح المبنى بالفيبر المشدود لتظليل الأماكن الداخلية دون حجب الرؤية عن محيط المبنى. كما يوجد جسر للمشاة بالطابق الأول لربط حرم الذكور بحرم الإناث.

"أحد أكبر المراكز التعليمية في العالم"

العربية