كليـة العلوم الإدارية وكلية البنات والمسجد الفرعي
سبتمبر 27, 2017
كليـة العلـوم ونـادي أعضـاء هيئـة التدريـس
سبتمبر 27, 2017

كليـة الهندســة والبتــرول

  • نسبة الإنجاز89%

المقاولون

شركه ميتالوجيكال كوربوريشن الصينيه بالتضامن مع شركة خالد على الخرافى و اخوته للمقاولات

زيارة الموقع

الاستشاريين

كمبيردج سفن بالتضامن مع دار مستشارو الخليج للإستشارات الهندسية

زيارة الموقع

التصميم

صور الموقع الحالي:

كلية الهندسة والبترول:

تشغل كلية الهندسة والبترول القسيمة رقم (111) للطلبة الذكور والقسيمة رقم (112) للطلبة الإناث بمساحة إجمالية تقدر بـ 78,025 متر مربع ، ويشغل المصلى القسيمة رقم (215) ويقع في حرم البنين الجامعي بمساحة (1,200) متر مربع ، و تقدر المساحة المبنية الكلية للمباني مع المصلى ب (314,286) متر مربع.

تتكون كلية الهندسة والبترول من ستة أقسام أكاديمية: ، الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، النظم الإدارية والصناعية، الهندسة الميكانيكية، وهندسة البترول. هذه الأقسام تساندها إدارة الكلية، مع مجموعة من المنشآت التعليمية، والأماكن البحثية، والمنشآت والأماكن الخاصة المخصصة للأنشطة الطلابية. وسوف يجهز جميعها بأحدث التكنولوجيا التعليمية. ويضم المبنى ستة طوابق علوية وطابق سفلي لموقف سيارات الموظفين. ويبلغ العدد المتوقع للطلاب 4,750 وحوالي 470 من الخريجين الإناث والذكور فضلاً عن 1,413 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين. وتبلغ مساحة المباني الإجمالية 215,762 متراً مربعاً.

تبرز فعالية تصميم المبنى بتوفير سهولة الحركة بين الإدارات. فهناك ممر مشاة رئيسي يمتد من الشمال إلى الجنوب ويربط منطقة الواحة مع المدخل الرئيسي للطلاب مروراً بوسط المشروع ، وهو المركز الرئيسي للمبنى. الغاليريا وهي تعد السوق المركزي في الكلية تتوفر بها خدمات مختلفة منها التغدية ونقاط للبيع وصالات كبيرة للتدريس بالإضافة إلى صالات المعارض. الواجهات الخارجية تتكون من حجر رملي (Terra-cotta) وقاطع زجاجي على شكل ستائر لتظليل النوافد وحماية المبنى من المناخ الجاف والقاسي.


المصلى:

تشغل المصلى القسيمة رقم (215) الواقعة في حرم الذكور بمساحة إجمالية تبلغ 1,200 متر مربع، بينما تبلغ مساحة المباني الإجمالية حوالي 565 متراً مربعاً.

"أحد أكبر المراكز التعليمية في العالم"

العربية