ميداني طلبة الهندسة في مدينة الشدادية عن بُعد

‏تم اعتماد تصميميها النهائي في مدينة صباح السالم الجامعية – حرم العمارة الجديد يبرز مكانة التصميم عملياً وتعليمياً
سبتمبر 6, 2020

ميداني طلبة الهندسة في مدينة الشدادية عن بُعد

استأنف البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت برنامج التدريب الميداني لطلبة كلية الهندسة والبترول في مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية» للعام الجامعي 2021/2020 عبر نظام التعليم عن بُعد مؤخراً، الذي توقف بسبب تداعيات تفشي وباء «كوفيد 19»، علماً بأن البرنامج التدريبي يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 16 الجاري.

وقالت مسؤولة التدريب الميداني في البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت ريما الصمصام، أن البرنامج الانشائي استأنف برنامج التدريب الميداني في حالة استثنائية نظراً لأهمية في صحائف التخرج وكشرح للحصول على الشهادة العلمية.

وأشارت الصمصام إلى البرنامج التدريبي اعتمد على منهجية الالتزام بسياسة التعليم عن بعد، من خلال فتح قناة «منصة التعليم» بين الطلبة والمهندسين القائمين على التدريب الميداني، بهدف دعم الطلبة ومساندتهم للتخرج وتحقيق طموحاتهم العلمية.

وتابعت أن البرنامج الإنشائي يولي مهام إنجاز مدينة صباح السالم الجامعية، ويُعتبر الأرضية المناسبة للمشاركة الإيجابية في التدريب الميداني، مشيراً إلى أنه تبنى الأهداف أساسية للمساهمة في تأهيل وإعداد الكوادر البشرية المدربة عملياً، وفتح قنوات تعاون بينه وبين المؤسسات التعليمية، ومنها جامعة الكويت، وجهات أخرى مهتمة بالطابع التدريبي لكوادرها البشرية في المجال الهندسي والإنشائي.

وأضافت أن البرنامج الإنشائي اعتمد على نظام تدريبي متكامل بدءاً من اختيار وحصر المهندسين المختصين أو المسؤولين عن التدريب الميداني والتنسيق معهم بما يتناسب مع طبيعة نشاط التدريب الميداني وفق جدول تدريبي متخصص، وانتهاء بالتقييم ومنح المتدرب شهادة تدريب تخوله للاستفادة منها لدخول سوق العمل.

العربية